مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

طريقة مثالية لتثبيت وتحديث التعريفات الكمبيوتر واللاب توب how to update drivers


التعريفات هي مجموعة من برمجيات التي تمكن جهاز أو أكثر من الأجهزة من الاتصال بنظام التشغيل الخاص بالكمبيوتر . بدون تعريفات ، لن يتمكن الكمبيوتر من إرسال البيانات وتلقيها بشكل صحيح إلى الأجهزة ، (مثل الطابعة .بطاقة الصوت .بطاقة الشاشة (الفيديو) .بطاقة الشبكة ..)

نظرًا لأن البحث والتطوير لا يتوقفان أبدًا ، فإن الشركات المصنعة تواصل محاولة إيجاد طرق لزيادة كفاءة الجهاز. بعد الاختبارات والتجارب ، يتم دمج هذه النتائج في شكل تحديث لدريفر. تم تصميم هذه التحديثات لزيادة أداء الجهاز من خلال تغيير وظائفه وفقًا لأحدث الأبحاث. للتأكد من أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا يتم تحديثها بأحدث الدريفرات، إما أننا نحتاج إلى التحقق من تعريفات وتحديثها يدويًا أو الاعتماد على برامج أصلية لتحقيق هذا الغرض. 

بمجرد أن وجدت نفسي في موقف غريب عندما بدأت العمل في مكان جديد. أعطوني كمبيوتر محمول ؛ ربما كان بعض ديل خط العرض. كان يتصل بشكل مثالي بشبكة Wi-Fi في المكتب ولكنه كان يزعجني في معظم الأحيان أثناء محاولتي توصيله بجهاز توجيه Wi-Fi في منزلي. ظلت فرص الاتصال بموجه Wi-Fi المنزلي الخاص بي 50٪ وكنت معتادًا على تجربة كل الحيل الفنية وغير التقنية لحل هذه المشكلة ولكن المشكلة استمرت حتى طلب أحدهم التحقق مما إذا كنت قد حصلت على آخر تحديث لبرنامج تشغيل شبكة WLAN أم لا. في النهاية ذهبت إلى صفحة الويب الرسمية DELL ووجدت أن هناك تحديثًا متاحًا لجهاز Wi-Fi. كانت عملية تنزيل تعريف وتحديثه سريعة وحل مشكلة Wi-Fi الاتصال مرة واحدة إلى الأبد. 

إقرأ أيضاً:
من تجربتي الشخصية ، علمت أن الحفاظ على تحديث التعريفات الأجهزة يمكن أن تصلح لنا مشاكل عديدة على النظام الخاص بنا. دعونا نلقي نظرة على بعض البرامج التي يمكن أن تساعدك في إدارة تحديثات الدريفرات لجهاز الكمبيوتر الخاص بك

برنامج SlimDrivers 



SlimDrivers هو برنامج مجاني يعمل بصمت في خلفية نظامWindows لفحص وتنزيل أحدث الترقيات لتعريفات الجهاز. البرنامج يعمل بشكل جيد على جميع أنواع Windows .يعرض لك SlimDrivers تاريخ إصدار تحديث الجديد. 

يقوم البرنامج بتنزيل تحديث دريفرات داخليًا وبعد ذلك يتعين عليك تثبيته يدويًا من قائمة التحديثات. لذلك ليس لديك لتصفح أي روابط وتصفح العملية المحمومة لاختيار التعريفات من صفحة ويب قبل تنزيلها. 

في بداية يجب ان تكون متصل بالانترنت لكي يعمل البرنامج معك بشكل صحيح. وكذلك يوفر البرنامج أيضًا خيارات النسخ الاحتياطي واستعادة التعريفات إذا حصل أي خطأ عند تتبيت التعريف. وبرنامج SlimDrivers ينشئها قبل بدء تحميل درايفر 



برنامج Driver Booster



Driver Booster هو أفضل برنامج محدث تعريفات المجاني. ومتوافق مع جميع إصدارات Windows . يمكن جدولة Driver Booster للعثور تلقائيًا على تعريفات قديمة. أفضل جزء هو عندما يتم العثور على تحديثات جديدة ، يمكنك بسهولة بدء تنزيلها من داخل برنامج Driver Booster حتى لا تحتاج إلى الخروج إلى متصفح الإنترنت للحصول عليها. 

قبل تثبيت برنامج التشغيل ، يمكنك معرفة كيفية مقارنة إصدار برنامج التشغيل الجديد مع برنامج التشغيل المثبت حاليًا ، وهو أمر مفيد. يعجبني أن Driver Booster ينشئ نقطة استعادة قبل تثبيت التعريفات في حالة حدوث خطأ في التثبيت. هذه ميزة فريدة أخرى. 

هناك خيار في الإعدادات لتثبيت درايفرات في الخلفية ، والذي يخفي معالجات التثبيت والرسائل المنبثقة الأخرى. هذا سهل الاستخدام بحيث لا تضطر إلى النقر فوق العديد من الإطارات عند تثبيت تعريفات جديدة. 



برنامج Winzip Driver Updater



تم تطوير هذا البرنامج بواسطة أدوات نظام WinZip. يضمن برنامج WinZip Driver Updater أن يعمل نظامك بسلاسة عن طريق تحديث برامج التشغيل الخاصة به. تقوم هذه الأداة أيضًا بفحص النظام الخاص بك والكشف عن التعريفات القديمة التي تسبب الركود في نظامك. عند المسح ، يمكنك اختيار برامج التشغيل لتحديثها فورًا وتلك التي يمكنها الانتظار للحصول على التحديث بعد فترة من الوقت. يزعم البرنامج أنه يجعل النظام أسرع وأكثر استقرارًا من خلال استخدامه. WinZip Driver Updater هو واحد من أفضل محدّث برنامج التشغيل في رأيي بسبب واجهته البسيطة. العيب الوحيد في هذا البرنامج هو أنه ليس مجانيًا. 



برنامج Advanced Driver Updater 



تم تطوير Advanced Driver Updater بواسطة Systweak Software. إنه برنامج أنيق لتحديث التعريفات على نظامك. كل ما عليك فعله هو فحص النظام الخاص بك بعد تثبيت البرنامج. سيؤدي ذلك إلى معرفة درايفرات القديمة ثم يسعى للحصول على إذن لتحديثها. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك Advanced Driver Updater إمكانية الاحتفاظ بنسخة احتياطية لتعريفات على نظامك ، والتي يمكن استعادتها في وق لاحق. البرنامج متوافق مع Windows XP و Vista و 7 و 8 و 8.1 و 10. 

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات