مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

لعبة التحدي مومو التي ارتبطت بسلسلة من الوفيات وتنشر الذعر في جميع أنحاء العالم

لعبة مومو momo

تحذير للآباء

هناك شريط فيديو جديد يتم تداوله على الإنترنت يعرض أطفالك للانتحار وإيذاء الذات. و Momo Challenge ، فيديو مخيف لامرأة مسح مع عيون كبيرة والفم واسعة، تسربت مؤخرا على تطبيق YouTube للأطفال .يشجع الفيديو الأطفال على ارتكاب أعمال ضارة تجاه أنفسهم والآخرين في سلسلة من التحديات. على الرغم من أن مومو تم فضحها على نطاق واسع ، إلا أن التحديات الفيروسية الجديدة تغمر الإنترنت باستمرار.

ما هو التحدي؟


يبدأ تحدي مومو بوحدة تحكم غامضة ترسل صورًا عنيفة إلى طفل عبر تطبيق واتسآب أو ألعاب عبر الإنترنت. يهددون الشاب إذا رفضوا اتباع "الأوامر". هناك ادعاءات بأن بعض هذه التهديدات تشمل اللاعب الذي "قُتل في نومه" وأسرته آذنت. يتم إرسال الطفل تعليمات حول كيفية إلحاق الأذى بأنفسهم والآخرين - وبعضهم حتى قيل لقتل أنفسهم. قد يظهر التحدي في منتصف الفيديو أو اللعبة.

من هو شخصية "مومو"؟ 


ترمز شخصية "مومو" إلى امرأة ذات ملامح شاذة وعيون منتفخة. تم أخذه من أعمال الفنان الياباني ميدوري هاياشي ، الذي لا يرتبط باللعبة. تجذب الدمية الأطفال للاتصال بها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، قبل إرسالهم صورًا وإرشادات بيانية.

هل اللعبة خطرة؟


حذرت المدارس من أن لعبة "المزعجة" تشكل خطراً على الأطفال ، الذين قد يكونون عرضة "للأوامر" المقدمة لهم. في رسالة حديثة إلى الآباء ، تحذر مدرسة St Bedes RC الابتدائية في كارلايل من أن التحدي يبرز "المحتوى المؤلم".

وتقول المدرسة: "تتميز هذه اللعبة العميقة والمتعة بسرعة ، هذه اللعبة تسرع بسرعة ، وتستوعب اللاعبين الذين يتم تشجيعهم على القيام بأعمال عنف وإيذاء الذات من خلال سلسلة من التحديات الخطيرة بشكل تدريجي".

ويضيف: "تمثل التحديات التي تظهر في هذه اللعبة خطرا جسيما على سلامة الأطفال والشباب ورفاهيتهم ورفاههم في مدارسنا هنا في المملكة المتحدة ، وكذلك المحتوى المزعج عندما يرفض اللاعب الاستمرار. "مع وجود أوجه تشابه مقلقة مع" تحدي الحيتان الزرقاء "، فقد تم ربطه أيضًا بخمس حالات على الأقل من حالات الانتحار في مرحلة الطفولة".

حماية من العاب القاتلة

كما حذرت مدرسة Northcott Community الخاصة في Bransholme ، Hull ، الآباء من ظاهرة "Disturbing". وقالت المدرسة إن اللعبة ، التي تظهر في منتصف ألعاب الأطفال ، تتنكر "لتجنب الكشف من قبل الكبار". وفي تغريدة ، أخبرت الآباء: "نحن ندرك أن بعض التحديات السيئة (تحدي مومو) تخترق برامج الأطفال.  "تظهر التحديات في منتصف الطريق من خلال Kids YouTube و Fortnite و Peppa Pig لتجنب اكتشافها من قِبل البالغين. "يرجى توخي الحذر مع طفلك باستخدام تكنولوجيا المعلومات ، والصور مزعجة للغاية."

كيف تحافظ على أمان طفلك على الإنترنت


يمكن أن تكون الإنترنت أداة رائعة لمساعدة الأطفال على التعلم واللعب. لكن مع تغير العالم الرقمي طوال الوقت ، كيف يمكنك التأكد من سلامة طفلك؟

إعداد الضوابط الأبوية 


يمكن استخدام أدوات الرقابة الأبوية لمنع المحتوى المزعج أو الضار ، والتحكم في عمليات الشراء داخل التطبيق أو إدارة المدة التي يقضيها طفلك على الإنترنت 
يمكن أن تساعد الفلاتر في التحكم في الوقت الذي يمكن لطفلك الدخول إليه عبر الإنترنت ، ومنعهم من تنزيل التطبيقات التي تكون أصغر من اللازم 

تحدث مع أطفالك 


قم بإجراء محادثات منتظمة حول ما يفعله طفلك عبر الإنترنت
استكشاف المواقع والتطبيقات معًا
تحدث عن المعلومات الشخصية التي يجب مشاركتها عبر الإنترنت
إنشاء اتفاقية عائلية حول السلوك المناسب عندما يكونون متصلين بالإنترنت

مواضيع ذات صلة :

[youtube src='ET7epmwIIww' width='1280' height='450'][/youtube]

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات